مقالات الرأى

حيدر القابضة….المجموعة الإنسانية أرقام تتحدث

السماني عوض الله

إن لله عبادا اختصهم بقضاء حوائج الناس حببهم في الخير وحبب الخير اليهم وظلوا يسعون بين الناس يقدمون كل ماهو يفرحهم ويفرج كربهم من خلال المساعدات الانسانية والخيرية والمادية .

ومجموعة حيدر القابضة التي يرأس مجلس ادارتها الدكتور حيدر كرشوم ظلت والشهادة لله تقوم بتقديم مساعدات لنفر من السودانيين وغير السودانيين في صمت تام وبعيدا عن الأضواء .. وقد شهدت بنفسي ما قدمته المجموعة لأسرة مصرية ظروفها الاقتصادية صعبة جدا وقد رفض كرشوم تصوير ذلك او الحديث عنها في وسائل الإعلام .

وقبل شهر رمضان وخلال الشهر نفسه قدمت المجموعة عدة مشاريع خيرية من برامج مساعدات غذائية وسلة رمضان لاعداد كبيرة من السودانيين المتواجدين في مصر والذين فروا بسبب الحرب مما كان له الأثر الكبير في تخفيف المعاناة عنهم .بجانب ان المجموعة قامت برعاية عدد من البرامج التدريبية لمجموعة كبيرة من الشباب في شكل تدريب على مشروعات انتاجية متخذة المثل الذي يقول “علمني كيف اصطاد بدلا عن اعطائي كل يوم سمكة”.

وقد تحدثت هاتفيا مع كرشوم والذي ابلغني ان المجموعة ستساهم في مشروعات اعمار السودان كجهد وطني خالص وهذا لعمري رد للدين لهذا الوطن قائلا : “وللاوطان في دم كل حر يد سلفت ودين مستحق”.

ان الجهود التي تبذلها المجموعة تستحق الوقوف عندها والاشادة بها لما تبذله هذه المجموعة من برامج انسانية وتدريبية وخيرية فهي تستحق وسام الانجاز تقديرا وعرفانا لها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى