نبض السودان

وصول سفينة مساعدات انسانية مصرية ميناء بورتسودان

بورتسودان : نبض الوطن

وصلت قبل قليل سفينة مساعدات انسانية مقدمة من القوات المسلحة المصرية ووزارة التضامن الإجتماعي ووزارة الأوقاف والهلال الأحمر المصري تحمل حوالي 200 طن من مختلف المواد.

وكان في استقبال السفينة والي البحر الاحمر والسفير المصري بالسودان السفير هاني صلاح والقنصل العام لجمهورية مصر العربية السفير احمد يوسف وملحق الدفاع بالسفارة المصرية واعضاء الهلال الاحمر السوداني وممثل للقوات المسلحة السودانية والقوات البحرية

وقال السفير المصري بالسودان هاني صلاح إن السفينة التي وصلت بورتسودان اليوم تحمل 200 طن من المواد المختلفة مقدمة من القوات المسلحة المصرية ووزارة التضامن الاجتماعي، ووزارة الصحة والسكان ووزارة الاوقاف وجمعية الهلال الاحمر المصرية.

واكد في تصريحات صحفية ان هذه السفينة خرجت بتوجيهات من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي واشراف القائد العام للقوات المسلحة المصرية وان الرئيس السيسي ظل يردد دوما: مالناش غير بعض… ويوجهنا بقوله : خلو بالكم من السودان.

واوضح هاني ان الشحنة ستوزع وفق رؤية الدولة السودانية.وان ما قدمته مصر للسودان دور طبيعي لمصر وان مصر والسودان بلد واحد

واكد السفير هاني ان البعثة المصرية مستمرة في منح التأشيرات للسودانيين وهي تعليمات مباشرة من القيادة السياسية في مصر مشيرا الي وصول مليون و200 الف مواطن سوداني وصلوا مصر بعد الحرب في السودان وقال إن القاهرة مستمرة.في كافة المبادرات التي تعني بالشأن السوداني .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى